انه من الجيد ان نرى هوليود تنتج الافلام الهندية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قبيل فلمه المقبل تشيناي اكسبريس , يخبر النجم الهندي مجلة Hollywood reporter كيف يمكن للتوكنولوجيا مساعدة بوليود
و لماذا يأمل ان يكون جزءا من اول فلم هندي يحدث تأثيرا عالميا .
مع متابعة معجبيه الذي يمتد خارج الهند و المتفرقة الى الاسواق الغير تقليدية مثل ألمانيا , شاروخ خان هو ربما شخصية الافلام الهندية الاكثر شهرة عالميا .
حياته المهنية التي امتدت لاكثر من عقدين قد قدمت بعضا من نجاحات السينما الهندية التجاريةو التي لا تنسى .
ولد في دلهي , البالغ من العمر 47 عاما بدأ باعتباره ممثل تلفاز في اواخر الثمانينات , و سرعان ما انتقل الى مومباي .
خلال التسعينات , كان حاكما لشباك التذاكر بعد ان قام بعمل إثارة كبيرة في فلم Darr (الخوف) عام 1993 .
تصوير خان للعاشق المثالي في واحدة من اكبر افلام بوليود على مر العصور Dilwale dulhania le jayenge (
صاحب القلب الشجاع سيأخذ العروس) عام 1994 , رسخ مكانته كملك جديد للرومانسية .
كان الفلم اول ظهور للمخرج اديتيا تشوبرا , نجل الراحل المخضرم ايقونة بوليود ياش تشوبرا , كان للفلم الذي يتم تشغيله دون انقطاع منذ تاريخ اصداره الاصلي
في سينما مومباي مرثا مندير , رقما قياسيا باعتباره اطول فلم هندي يتم تشغيله في كل العصور .
اثناء اعادة كتابة قواعد السينما التجارية , حاول خان ايضا ان يمدد قدراته في افلام شاذة مثل فلم My name is khan عام 2010
او مؤخرا فلم الطموح الخارق Ra.One .
في ما بين ذلك , عاد ايضا الى التلفاز لاستضافة النسخة الهندية من برنامج "من الذي يريد ان يكون مليونيرا " و برنامج " هل انت اذكى من الصف الخامس " .
احدث انتاج مشترك للخان هو فلم روهيت شيتي تشيناي اكسبريس , مع ديزني - UTV , و الذي يتشارك البطولة فيه مع ديبيكا بادوكون .
الملك خان جلس مع مجلة Hollywood reporter ليشرح لماذا يعتقد ان الوقت قد حان لوصول الفلم الهندي الى العالمية و كيف انه يود ان يرى الصناعة .
--------------------------------------------------------------------------------
* تشيناي اكسبريس هو اول انتاج مشترك لك مع UTV بعد ان استحوذت عليها شركة والت ديزني . ما هو رأيك على طريقة تزايد وجود استديوهات هوليود في الهند ؟
في حين ان هذا هو اول انتاج مشترك لنا (من قبل شركة خان ريد تشيلز) منذ ان تولت ديزني شركة UTV , و كان لي في وقت سابق انتاج مشترك بين فلم
Chalte chalte (اصدار 2003) و UTV .لذلك لدي علاقة معهم و مع المؤسس المشارك روني سكريوفالا .
اعتقد انه امر رائع تواجد استديوهات هوليود هنا .
في البداية , ارادت الاستديوهات للترويج لافلام هوليود هنا و لكن السينما الخاصة بنا متجذرة بعمق في الثقافة الهندية .
لذا الان من الجيد ان نراهم ينتجون الافلام الهندية .
نحن ايضا نتعلم الكثير من تجربة العمل مع استديو دولي .
قمنا بعمل فلم My name is khan (انتاج مشترك من قبل ريد تشيلز) مع استديوهات فوكس ستار التي كانت تجربة رائعة حيث حصلنا على انتاج الفلم
في جميع انحاء العالم (بما في ذلك الاسواق غير التقليدية) الذي نحن قد نكون غير قادرين على القيام به بمفردنا .
انه مؤشر على تغير الزمن و ستستفيد الافلام الهنديه بان تذهب الى العالمية بشكل اسرع .
------------------------------------------------------------
* حول ماذا يدور فلم تشيناي اكسبريس ؟
انها قصة رجل من شمال الهند الذي ينتهي به المطاف الى مواجهة حاجز اللغة في جنوب .الهند .
في الهند هناك الكثير من اللغات و ليست اللغة الهندية التي نتحدث بها فقط , لذلك حتى اثناء تصوير الفلم واجهنا مشاكل في اللغة مع طاقم جنوب الهند .
لكن هذا الفلم يحول حاجر اللغة الى حالة كوميدية و المحرك الرئيسي للفلم هي تلك المقولة ان الحب يقهر كل انواع المواقف , الخلافات و العقبات .
الفلم من اخراج روهيت شيتي المعروف بعلامته الفريدة في الافلام مما يجعل من فلم تشيناي اكسبريس مضحك جدا , جدا - مشاهد كبيرة حقا ,
و يحتوي على الكثير من الاكشن و الرقص , مما يجعله ترفيها شاملا .
هذا ما يعرف باسم مسالا (مزيج انواع مختلفة من التوابل الهندية) مع قصة حب لطيفة تمر من خلاله .
بالنسبة لي , لم اقم بعمل فلم كوميدي لبعض الوقت , لذا كان من الممتع العودة لمثل هذا النوع .
---------------------------------------------------------
* هناك الان اتجاه متزايد الى الافلام الهندية الغير مألوفة و المستقلة و التي تعمل ايضا بشكل جيد . في وقت مبكر من حياتك المهنية
, قد غامرت بالقيام بفلم غير مألوف Maya mem saab عام 1993 (مبني على رواية مدام بوفاري " غوستاف فلوبير) . هل ترى نفسك تحاول شيئا ما خارج عن المألوف مرة اخرى ؟
كل خمس سنوات او نحو ذلك , يطرح علي سؤال حول السينما المتوازية .
و لكن هذا النوع من السينما كانت موجودة في الهند منذ ايام ساتياجيت راي و مخرجين امثال شيام بنجال , جوفيند نيهالاني , ادور جوبالكريشنان و ناني راتنام ,
و غيرهم .
هذا هو جمال السينما الهندية : انه في اي نقطة في اي مرحلة زمنية , ستجد كل انواع الاحاسيس , التيار الرئيسي و الموازي .
لذا كلما كانت هناك طفرة من الافلام المستقلة تعمل بشكل جيد , يكون هناك اهتمام متجدد في موجة جديدة .
و لكن بالنسبة لي , كلما احصل على فرصة لعمل فلم غير مألوف اقوم بعمله , سواءا كان ذلك Maya mem saab او Asoka (ملحمة تاريخية)
او Chak de india (دراما رياضية) او Pahli (فلم شبح) .
الاهم من ذلك , علي ايضا ان اكون في تلك الحالة الذهنية للقيام بمثل هذه الافلام - لن اقوم بعمل ذلك فقط لان الموضة هي القيام بهذه الافلام .
انا لا اقفز على القافلة .
انا ممثل يقوم بالعمل 16 ساعة يوميا لذا يجب ان اكون سعيدا في القيام بمثل هذا المشروع .
لكنني احافظ على الحصول على عروض لمثل هذه المشاريع .
هناك قليلا من الاسف في جزئية الارتباط بفلم كهذا و هو انه اذا قمت بالانخراط فيما يسمى بفلم غير مألوف فانه بعد ذلك لا يظل فلما غير مألوف -
يصبح الفلم من التيار الرئيسي .
بعد قول هذا , كلما سنحت لي الفرصة اود ايضا ان انتج مثل هذه المشاريع , كما فعلت مع Asoka و Paheli .
فلم My name is khan كان فلما غير مألوف , و لكنه ايضا نجح تجاريا كذلك .
اما بالنسبة للمستقبل , هناك مشروعين من هذا النوع عرضت علي و ربما في نهاية المطاف اقوم بواحد منهما .
يتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتبع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قبيل فلمه المقبل تشيناي اكسبريس , يخبر النجم الهندي مجلة Hollywood reporter كيف يمكن للتوكنولوجيا مساعدة بوليود
و لماذا يأمل ان يكون جزءا من اول فلم هندي يحدث تأثيرا عالميا .
مع متابعة معجبيه الذي يمتد خارج الهند و المتفرقة الى الاسواق الغير تقليدية مثل ألمانيا , شاروخ خان هو ربما شخصية الافلام الهندية الاكثر شهرة عالميا .
حياته المهنية التي امتدت لاكثر من عقدين قد قدمت بعضا من نجاحات السينما الهندية التجاريةو التي لا تنسى .
ولد في دلهي , البالغ من العمر 47 عاما بدأ باعتباره ممثل تلفاز في اواخر الثمانينات , و سرعان ما انتقل الى مومباي .
خلال التسعينات , كان حاكما لشباك التذاكر بعد ان قام بعمل إثارة كبيرة في فلم Darr (الخوف) عام 1993 .
تصوير خان للعاشق المثالي في واحدة من اكبر افلام بوليود على مر العصور Dilwale dulhania le jayenge (
صاحب القلب الشجاع سيأخذ العروس) عام 1994 , رسخ مكانته كملك جديد للرومانسية .
كان الفلم اول ظهور للمخرج اديتيا تشوبرا , نجل الراحل المخضرم ايقونة بوليود ياش تشوبرا , كان للفلم الذي يتم تشغيله دون انقطاع منذ تاريخ اصداره الاصلي
في سينما مومباي مرثا مندير , رقما قياسيا باعتباره اطول فلم هندي يتم تشغيله في كل العصور .
اثناء اعادة كتابة قواعد السينما التجارية , حاول خان ايضا ان يمدد قدراته في افلام شاذة مثل فلم My name is khan عام 2010
او مؤخرا فلم الطموح الخارق Ra.One .
في ما بين ذلك , عاد ايضا الى التلفاز لاستضافة النسخة الهندية من برنامج "من الذي يريد ان يكون مليونيرا " و برنامج " هل انت اذكى من الصف الخامس " .
احدث انتاج مشترك للخان هو فلم روهيت شيتي تشيناي اكسبريس , مع ديزني - UTV , و الذي يتشارك البطولة فيه مع ديبيكا بادوكون .
الملك خان جلس مع مجلة Hollywood reporter ليشرح لماذا يعتقد ان الوقت قد حان لوصول الفلم الهندي الى العالمية و كيف انه يود ان يرى الصناعة .
--------------------------------------------------------------------------------
* تشيناي اكسبريس هو اول انتاج مشترك لك مع UTV بعد ان استحوذت عليها شركة والت ديزني . ما هو رأيك على طريقة تزايد وجود استديوهات هوليود في الهند ؟
في حين ان هذا هو اول انتاج مشترك لنا (من قبل شركة خان ريد تشيلز) منذ ان تولت ديزني شركة UTV , و كان لي في وقت سابق انتاج مشترك بين فلم
Chalte chalte (اصدار 2003) و UTV .لذلك لدي علاقة معهم و مع المؤسس المشارك روني سكريوفالا .
اعتقد انه امر رائع تواجد استديوهات هوليود هنا .
في البداية , ارادت الاستديوهات للترويج لافلام هوليود هنا و لكن السينما الخاصة بنا متجذرة بعمق في الثقافة الهندية .
لذا الان من الجيد ان نراهم ينتجون الافلام الهندية .
نحن ايضا نتعلم الكثير من تجربة العمل مع استديو دولي .
قمنا بعمل فلم My name is khan (انتاج مشترك من قبل ريد تشيلز) مع استديوهات فوكس ستار التي كانت تجربة رائعة حيث حصلنا على انتاج الفلم
في جميع انحاء العالم (بما في ذلك الاسواق غير التقليدية) الذي نحن قد نكون غير قادرين على القيام به بمفردنا .
انه مؤشر على تغير الزمن و ستستفيد الافلام الهنديه بان تذهب الى العالمية بشكل اسرع .
------------------------------------------------------------
* حول ماذا يدور فلم تشيناي اكسبريس ؟
انها قصة رجل من شمال الهند الذي ينتهي به المطاف الى مواجهة حاجز اللغة في جنوب .الهند .
في الهند هناك الكثير من اللغات و ليست اللغة الهندية التي نتحدث بها فقط , لذلك حتى اثناء تصوير الفلم واجهنا مشاكل في اللغة مع طاقم جنوب الهند .
لكن هذا الفلم يحول حاجر اللغة الى حالة كوميدية و المحرك الرئيسي للفلم هي تلك المقولة ان الحب يقهر كل انواع المواقف , الخلافات و العقبات .
الفلم من اخراج روهيت شيتي المعروف بعلامته الفريدة في الافلام مما يجعل من فلم تشيناي اكسبريس مضحك جدا , جدا - مشاهد كبيرة حقا ,
و يحتوي على الكثير من الاكشن و الرقص , مما يجعله ترفيها شاملا .
هذا ما يعرف باسم مسالا (مزيج انواع مختلفة من التوابل الهندية) مع قصة حب لطيفة تمر من خلاله .
بالنسبة لي , لم اقم بعمل فلم كوميدي لبعض الوقت , لذا كان من الممتع العودة لمثل هذا النوع .
---------------------------------------------------------
* هناك الان اتجاه متزايد الى الافلام الهندية الغير مألوفة و المستقلة و التي تعمل ايضا بشكل جيد . في وقت مبكر من حياتك المهنية
, قد غامرت بالقيام بفلم غير مألوف Maya mem saab عام 1993 (مبني على رواية مدام بوفاري " غوستاف فلوبير) . هل ترى نفسك تحاول شيئا ما خارج عن المألوف مرة اخرى ؟
كل خمس سنوات او نحو ذلك , يطرح علي سؤال حول السينما المتوازية .
و لكن هذا النوع من السينما كانت موجودة في الهند منذ ايام ساتياجيت راي و مخرجين امثال شيام بنجال , جوفيند نيهالاني , ادور جوبالكريشنان و ناني راتنام ,
و غيرهم .
هذا هو جمال السينما الهندية : انه في اي نقطة في اي مرحلة زمنية , ستجد كل انواع الاحاسيس , التيار الرئيسي و الموازي .
لذا كلما كانت هناك طفرة من الافلام المستقلة تعمل بشكل جيد , يكون هناك اهتمام متجدد في موجة جديدة .
و لكن بالنسبة لي , كلما احصل على فرصة لعمل فلم غير مألوف اقوم بعمله , سواءا كان ذلك Maya mem saab او Asoka (ملحمة تاريخية)
او Chak de india (دراما رياضية) او Pahli (فلم شبح) .
الاهم من ذلك , علي ايضا ان اكون في تلك الحالة الذهنية للقيام بمثل هذه الافلام - لن اقوم بعمل ذلك فقط لان الموضة هي القيام بهذه الافلام .
انا لا اقفز على القافلة .
انا ممثل يقوم بالعمل 16 ساعة يوميا لذا يجب ان اكون سعيدا في القيام بمثل هذا المشروع .
لكنني احافظ على الحصول على عروض لمثل هذه المشاريع .
هناك قليلا من الاسف في جزئية الارتباط بفلم كهذا و هو انه اذا قمت بالانخراط فيما يسمى بفلم غير مألوف فانه بعد ذلك لا يظل فلما غير مألوف -
يصبح الفلم من التيار الرئيسي .
بعد قول هذا , كلما سنحت لي الفرصة اود ايضا ان انتج مثل هذه المشاريع , كما فعلت مع Asoka و Paheli .
فلم My name is khan كان فلما غير مألوف , و لكنه ايضا نجح تجاريا كذلك .
اما بالنسبة للمستقبل , هناك مشروعين من هذا النوع عرضت علي و ربما في نهاية المطاف اقوم بواحد منهما .
يتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتبع
الأحد 06 أكتوبر 2024, 10:52 am من طرف الشاروخان
» srk new video
الأحد 16 سبتمبر 2018, 4:12 pm من طرف whale55
» kofee with karan**SRK &Kajol**
الأحد 16 سبتمبر 2018, 3:59 pm من طرف whale55
» فيديوهات حلقه شاروخان مع كاجول فى قهوه مع كارن ..مترجمه للعربيه
السبت 15 سبتمبر 2018, 6:41 pm من طرف whale55
» اهلا يا جماعة انا جديدة هنا في المملكة
الأحد 16 أكتوبر 2016, 11:38 am من طرف Sara#srk
» اهلا يا جماعة انا جديدة هنا في المملكة
الأحد 16 أكتوبر 2016, 11:37 am من طرف Sara#srk
» خواطري وانا شاروخان
الجمعة 14 أكتوبر 2016, 2:11 pm من طرف Lucky Hadeer
» عاشقة شاروخانية جديدة
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 2:48 pm من طرف الشاروخان
» **اعــرف حــظك فـــى الحــــــب **
الخميس 16 يوليو 2015, 6:31 pm من طرف بنوتة كيوت خددها تــوتَ
» لو مرت فترة و لم تشاهد اى فيلم قديم لشارو ..................؟؟؟؟؟
الجمعة 10 يوليو 2015, 9:56 pm من طرف كارول
» هتعملى ايه لو فزتى بيوم كامل مع شاروخان
الجمعة 10 يوليو 2015, 8:46 pm من طرف كارول
» لعبة مسلية يلا خشوو
السبت 06 يونيو 2015, 4:59 am من طرف INDIAN GIRL
» شارو وهو صغنن
السبت 09 مايو 2015, 3:15 pm من طرف ♥♫ مجنونة شاروخان ♥♫
» لبيت الكنج يلا بصو شفو
الثلاثاء 24 فبراير 2015, 5:30 pm من طرف شاروخان حبي الاول والاخير
» اختار شخصية من شخصيات شاروخان
الأربعاء 11 فبراير 2015, 7:57 pm من طرف شاروخان حبي الاول والاخير